الانتقال الى المحتوى الأساسي

عدنان مصطفى احمد البار

المشاريع البحثية

2013
  • باحث مشارك، مشروع "القياس والتقييم المبكر للمخاطر للخصائص الناشئة عن البرمجيات: نظرة على أنظمة وإجراءات الحكومة اللكترونية"، مشروع مدعم من قبل عمادة البحث العلمي ، جامعة الملك عبدالعزيز.
2012
  • باحث رئيس، مشروع "تطوير الاطر لمناهج الموهوبين في المملكة العربية السعودية" قد ضمن مشاريع أخرى لوزارة التربية والتعليم وقد فاز المشروع بعد تحكيمه من قبل جهات مختصة.
2008
  • باحث رئيس، مشروع كرسي علمي بعنوان "الحكومة الالكترونية – الأطر والسياسات والتطبيقات وأساليب الحماية" و يهدف الكرسي إلى القيام بالأبحاث والدراسات الأكاديمية و الميدانية والاستطلاعية في مجال الحكومة الالكترونية بهدف تحديد انسب الطرق لبناء الأطر والنماذج المناسبة من النواحي التقنية و الإجرائية و التنفيذية و بناءا على أفضل الممارسات العالمية آخذة بعين الاعتبار الرؤى والسياسات المحلية والبيئة التطبيقية المتاحة في المملكة و ما يتناسب مع واقع المجتمع السعودي. تم قبوله لدى معهد البحوث والدراسات، جامعة الملك عبدالعزيز برقم 888، جدة، المملكة العربية السعودية.
  • باحث رئيس، مشروع كرسي علمي بعنوان "هندرة مراكز خدمات تقنية المعلومات" ، يتمثل هدف الكرسي على المستوي الاستراتيجي من موائمة الخدمات التي تقدمها مراكز التقنية للمنظمة مع أهداف المنظمة الإستراتيجية حتى تحقق أكبر عائد ممكن على الاستثمار في البنى التحتية للتقنية والتي عادة ما تكون ذو كلفة عالية و هو ما يسمى بالممارسات المثلى لإدارة خدمات التقنية ( أيتل ITIL ) و الذي أ صبح موضوع من المواضيع المحورية الهامة في المؤسسات الكبرى. أما على المستوي التنفيذي فيهدف الكرسي إلى رفع مستوى الجودة من خلال التأكيد على تطبيق الأساليب المعيارية المعتمدة (CMMI) في إدارة المشروعات البرمجية و الأعمال في مراكز التقنية بما يحقق اعلى كفاءة و اقل تكلفة مع السرعة في التنفيذ وجودة الأداء مما يعين المؤسسة على تحقيق أهداف ا الإستراتيجية. مقدم لمعهد البحوث والاستشارات، جامعة الملك عبدالعزيز برقم 882، جدة.
  • باحث رئيس، مشروع بحث " تدفق لوائح واجراءات العمل لدعم تطبيقات الحكومة الالكترونية في مسؤسسات التعليم العالي"، قدم ضمن مشاريع الخطة الوطنية للتقنيات الاستراتيجية بمدونة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وكانت نتبجة تقييم البحث عدم قبوله للدعم هذه المرة.
2007
  • باحث رئيس، مشروع "إكتشاف تسرب الماء في الشبكة العامة بإستخدام أساليب الذكاء الاصطناعي"، مقدم لمدونة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية برقم "أ ت–01-856"، الرياض، المملكة العريية السعودبة. لم بتم قبول البحث .
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/3/2014 11:47:55 PM